21 فبراير 2012

اليوم افتتاح خط مترو العتبه العباسيه ( الخط الثالث ) للجماهير




تغيب د. كمال الجنزورى عن افتتاح الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكان من المقرر أن يفتتح د.كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق، التى تمتد من العتبة حتى العباسية بطول 4.3 كيلو متر، وعدد 5 محطات نفقية هى "العتبة والجيش وباب الشعرية وعبده باشا والعباسية".



وقام د.جلال سعيد، وزير النقل، بافتتاح المرحلة الأولى من الخط الثالث لجمهور الركاب، والتى تكلفت نحو 4.2 مليار جنيه، وبدأ العمل فى إنشائها منذ نهاية عام 2007، وسيعمل بها 5 قطارات، بالإضافة إلى قطارين إمداد، حيث سيتم استقلالها بتذكرة موحدة بسعر جنيه واحد، وهى نفس تذاكر الخط الأول والثانى.

كما يتفقد الوزير أعمال حفر المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من العباسية حتى محطة هارون بمصر الجديدة، ويقام حفل الافتتاح فى محطة العباسية، ويحضرها عدد من الشخصيات العالمية، والمسئولين الأجانب الذين تم توجيه الدعوة إليهم لحضور هذا الحدث ويزيد عددهم عن 100 شخصية أجنبية ومصرية.

كما يتم فتح المرحلة الأولى التى تمتد من العتبة حتى العباسية لجمهور الركاب فى الساعة 2 ظهر غد، حيث ستكون محطة العتبة هى محطة الربط بالخط الثانى وتعمل تلك المرحلة طوال فترة التشغيل المقررة للخطين الأول والثانى.
مشاركة

Twitter Delicious Digg

 
عدد الزوار