24 فبراير 2012

وفاه كرومبو





توفى أمس المخرج وفنان الرسوم المتحركة هيثم حمدى صاحب ومبتكر شخصية المفتش كرومبو الأصلى .. التى حققت شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة ليس مع الأطفال فقط ولكن مع الكبار أيضا.


هيثم من عائلة فنية رائعة ورث الفن والأبداع عن عمه الملحن الشهير بليغ حمدى وشقيقه هو مخرج الرسوم المتحركة والسيناريست تامر حمدى .

رحل حمدى بعد صراع طويل على شخصية ابتكرها ورسم ملامحها ووضع بصماته ليحقق بها النجاح وعندما سرقت منه لم يستطيع حمدى سوى اللجوء إلى ساحات القضاء التى تطول فيها قضايا من نوع جديد يتعلق بالملكية الفكرية هيثم حمدى لم يجد أمامه سوى الأستمرار فى العمل وميز شخصياته بعلامة " كرومبو الأصلى " التى لاقت نجاحا كبيراً خلال شهر رمضان 2009 وتم تمثيلها بأكثر من لهجة فى العديد من الدول العربية  ،  شخصية كرومبو لم تسرق فقط فى مصر ولكن فى إسرائيل حيث عرضت حلقات كرومبو التى أبتكرها حمدى فى العديد من القنوات الإسرائيلية وعندما علم بذلك قال " حتى إسرائيل سرقته " ووقتها تحدث مع محاميه لكى يقوم برفع دعوة قضائية فى ذلك الشأن  .

وعندما قضت المحكمة فى مصر لصالحه بأنه مبتكر الشخصية كان سعيدا ولكن القدر لم يمهله لأن يحقق ما حلم به وما كان يجهز له خلال الفترة الماضية بأن يقدم عملا سينمائيا للأطفال بهذه الشخصية ، كان حلم حمدى أكبر من ذلك حيث قام بتأسيس شركة أنتاج خاصة بالرسوم المتحركة والثرى دى والصلصال على غرار شركات الأنتاج المتخصصة فى هذا النوع بأمريكا وبالفعل قدم العديد من الأعمال خلال فترة قصيرة منها مسلسل " فطوطه وتيتا مضبوطة " " و هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم " صلصال .. ولكن توقف حلم حمدى بالأمس ورحل عن عالمنا .. رحم الله هذا الفنان المبدع 
مشاركة

Twitter Delicious Digg

 
عدد الزوار